الـســـــــــــلام عـلـيــــــــــكم يا زائر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
*تصفح المنتدى بشكل أفضل مع فاير فوكس FireFox او Google Chrome

*يمكنك الدخول والتسجيل من خلال حسابك في ال
facebook
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
-
تصويت
رايك في المنتدى يهمنا
1- ممتاز
50%
 50% [ 15 ]
2- جيد
10%
 10% [ 3 ]
3- متوسط
23%
 23% [ 7 ]
4- ضعيف
17%
 17% [ 5 ]
مجموع عدد الأصوات : 30
المواضيع الأخيرة
» أسئلة وأجابات للصيادلة بكالريوس ودبلوم قد تنفعك في مقابلات طلب وظيفة Pdf
الجمعة مارس 20, 2015 7:45 am من طرف Pharmacist

» تطور مفهوم التربية
الخميس فبراير 12, 2015 6:33 am من طرف ساعد وطني

» الآداب العامة.. الواجب أولاً
الثلاثاء فبراير 10, 2015 4:36 pm من طرف ساعد وطني

» كيف نربى أبناءنا على الحياة الإيجابية؟
الأحد يناير 18, 2015 5:19 pm من طرف ساعد وطني

» نموذج واجهة لبحث تخرج بكالريوس
الأربعاء مايو 07, 2014 1:02 am من طرف Alromh

» من وسوس للشيطان ليعصى الله
الأربعاء مارس 12, 2014 4:10 am من طرف Alromh

»  الحكمة من نفض الفراش قبل النوم
الأربعاء مارس 12, 2014 4:05 am من طرف Alromh

» نادر: صور الفتاة المتجمدة منذ 500 سنة
السبت مارس 01, 2014 6:58 am من طرف Alromh

» نماذج أسئلة مستوى ثالث - الفصل الدراسي الأول - لكلية العلوم الشرعية
الثلاثاء فبراير 25, 2014 3:35 am من طرف Alromh

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
مـ،ـزاجـ،ـك اليـ،ـوم : // ..
وش يقرب لك هذا الاسم ؟؟؟؟؟؟
احرااج بس بدون زعل
بدء الدراسة للفصل الثاني
¨¨°¤¦¤ الإشـــــــراف ¤¦¤°¨¨
【 أمنـًٍيــآتِ مجـًـنــوٍنــهَ 】 • ...أمنيتك لهذا اليوم..
قــــدهــــــآآآآآ ولا مـــو قـــدهــــآآآآآآ....!!!!؟؟
شباب التغيير
مسابقة دينـــيـة ... دعونا نرى بحر معلوماتكم!!!
خبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر عاجل

شاطر | 
 

 رحله الخلود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DaRo
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : اليمن
الكلية : علوم الحاسوب
الجنس : انثى عدد المساهمات : 285
عدد النقاط : 351
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: رحله الخلود   الجمعة مارس 18, 2011 12:10 am

سلام

كتبت هذا الموضوع كتكمله للاخ aa.alamery والذي وصل الى مرحله الموت وتبدءا لان مرحله تسمى بمرحله الخلود واعتقد انه معروف لماذا سميت بهذا الاسم

اتركم الان معا مراحلها والتي اسأل من الله ان تنتهي بنا الى الجنهّ



القبر : أول منازل الآخرة ، حفرة نار للكافر والمنافق ، وروضة للمؤمن ، ورد العذاب فيه على معاصٍ منها : عدم التنزه من البول والنميمة والغلول من المغنم والكذب والنوم عن الصلاة وهجر القرآن والزنا واللواط والربا وعدم رد الدين وغيرها ، وينجي منه : العمل الصالح الخالص لله ، والتعوذ من عذابه وقراءة سورة الملك وغير ذلك ، ويعصم من عذابه : الشهيد والمرابط والميت يوم الجمعة والمبطون وغيرهم .



النفخ في الصور : هو قرن عظيم التقمه إسرافيل ينتظر متى يؤمر بنفخه : نفخة الفزع : قال تعالى : " وفخ في الصور فصعق من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله " ، فيخرب الكون كله كما قرأنا سابقاً ، وبعد اربعين ينفخ نفخة البعث : قال تعالى : " ثم نفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون " .



البعث : ثم يرسل الله مطراً تنبت من أجساد الموتى ( من عظمة عجب الذنب ) فيكونون خلقاً جديداً لايموت ، حفاة عراة غير مختونين ويرون الملائكة والجن ، يبعثون على اعمالهم فالمحرم ملبيا والشهيد ينزف دما والغافل لاهياً ، لقوله صلى الله عليه وسلم : " يبعث كل عبدٍ على ما مات عليه " .نسأل الله بحسن الختام



الحشر : ثم يجمع الله الخلائق للحساب ، فزعين كالسكارى في يوم مقداره 50000 سنة ، مكثهم في الدنيا كساعة وتدنو الشمس قدر ميل فيعرق الناس بعرقهم بقدر اعمالهم فيه يتخاصم الضعفاء والمتكبرون ويخاصم الكافر قرينه وشيطانه واعضاءه ويلعن بعضهم بعضا ويعض الظالم على يديه يقول : " يا ويلتي ليتني لم اتخذ فلانا خليلا " وتجر جهنم 70000 زمام ويجر كل زمام 70000 ملك ،فإذا رآها الكافر ود أن يكون ترابا أما العصاة فمانع الزكاة تصفح أمواله نارا يكوى بها , والمتكبرون يحشرون كالنمل , ويفضح الغاضب والغال والكاذب ويأتي السارق بما سرق وتظهر الخفايا أما الأتقياء فلا يخيفهم بل يمر كصلاة الظهر..



الشفاعة : العظمى : وهي خاصة بنبينا صلى الله عليه وسلم في الخلق يوم المحشر لرفع الكرب والبلاء عنهم ومحاسبتهم ، وشفاعات أخرى في غير يوم الحشر عامة للنبي وغيره : كالشفاعة لاخراج من دخل النار من المؤمنين ولرفعة الدرجات .



الحساب : يُعرض الناس صفوفاً على ربهم ، فيريهم اعمالهم ويسألهم عنها ، وعن العمر والشباب والمال والعلم والعهد ، وعن النعيم والسمع والبصر والفؤاد ،فالكافر والمنافق يحاسبون أما الخلق لتوبيخهم وإقام الحجة عليهم ويشهد الناس عليهم والأرض والأيام والليالي والمال والملائكة والأعضاء حتى تثبت ويُقروا بها ، والمؤمن يخلو به الله فيقرره بذنوبه حتى اذا رآه هلك قال له : ( سترها عليك في الدنيا وأنا أغفر لك اليوم ) ، وأول من يحاسب أمة محمد ، وأول الأعمال حساباً الصلاة ، وقضاءاً الدماء .



تطاير الصحف : ثم تتطاير الصحف فيأخذون كتاباً : " لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها " ، المؤمن بيمينه والكافر والمنافق بشماله وراء ظهره .



الميزان : ثم توزن أعمال الخلق ليجازيهم عليها ، بميزان حقيقي دقيق له كفتان ، تُثقله الأعمال الموافقة للشرع الخالصة لله ، ومما يثقله : ( لا إله إلا الله .. ) وحسن الخلق ، والذكر : كالحمد الله ، وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ، ويتقاضى الناس بحسناتهم وسيئاتهم .



الحوض : ثم يرد المؤمنون الحوض ، من شرب منه لا يظمأ بعده أبداً ، ولكل نبي حوض أعظمها لمحمد صلى الله عليه وسلم : ماؤه أبيض من اللبن وأحلى من العسل وأطيب من المسكو آ نيته ذهب وفضة كعدد النجوم طوله أبعد من أيلة بالأردن إلى عدن يأتي ماؤها من نهر الكوثر .



امتحان المؤمنين : في آخر يوم من الحشر يتبع الكفار آلهتهم التي عبدوها ، فتوصلهم إلى النار جماعات كقطعان الماشية على أرجلهم أو على وجوههم ، ولا يبقى إلا المؤمنون والمنافقون ، فيأتيهم الله يقول : ( ماذا تنتظرون ؟ ) فيقولوا : ( ننتظر ربنا ) ، فيعرفونه بساقه إذا كشفها ، فيخرون سجداً إلا المنافقين ، قال تعالى : " يوم تكشف عن ساقٍ ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون " ، ثم يتبعونه فينصب الصراط ويعطيهم النور ويُطفأ نور المنافقين .



الصراط : جسر ممدود على جهنم ليعبر المؤمنون عليه إلى الجنة ، وصفه صلى الله عليه وسلم بأنه ( مدحضةً مزلة ، عليه خطاطيف وكلاليب كشوك السعدان ، .. أدق من الشعرة وأحد من السيف ) مسلم .



النار : يدخلها الكافر ثم بعض العصاة من المؤمنين ثم المنافقون من كل1000يدخلها والله اعلم 999لها7أبوابأشد من نار الدنيا 70مرةيغظم فيها خلق الكافر ليذوق العذاب فيكون مابين منكبيه مسيرة ثلاثة أيام وضرسه كجبل أحد ويغلظ جلده ويبدل ليذوق العذاب شرابهم الماء الحار ليقطع أمعائهم وأكلهم الزقوم والغسلين والصديد أهونهم من توضع تحت قدميه جمرتان يغلي منهما دماغه فيها إتضاج الجلود والصهر واللفح والسحب والسلاسل والأغلال قعرها بعيد لو ألقي فيها مولود لبلغ 70 عاما عند وصوله وقودها الكفار والحجارة هواؤها سموم ظلها يحموم ولباسها نار تأكل كل شئ فلا تبقي ولا تذر تغيظ وتزفر وتحرق الجلود وتصل العظام والأفئدة..

القنطرة : قال صلى الله عليه وسلم : " يخلص المؤمنون من النار فيحبسون على قنطرة بين الجنة والنار ، فيُقتص لبعضهم من بعض مظالم كانت بينهم في الدنيا ، حتى إذا هُذبوا ونقوا أذن لهم في دخول الجنة فوالذي نفس محمد بيده لأحدهم أهدى بمنزله في الجنة منه بمنزله كان في الدنيا " البخاري .



الجنة : مأوى المؤمنين ، بناؤها فضة وذهب وملاطها مسك ، حصباؤها لؤلؤ وياقوت وترابها زعفران ، لها 8 أبواب ، عرض الباب مسيرة ثلاثة أيام ، الفردوس أعلاها ومنه تنفجر أنهارها ، وسقفه عرش الرحمن ، أنهارها تجري دون أخدود ، يجري المؤمن كما يشاء ، أنهارها عسل ولبن وخمر وماء ، أهلها جُرد مرد كحل لا يفنى شبابهم ولا ثيابهم ، لا بول ولا غائط ولا قذارة ، أمشاطهم ذهب ، ورشحهم مسك ، نساؤها حسان أبكار عرب أتراب ، أول من يدخلها محمد صلى الله عليه وسلم والأنبياء ، ومن أعظم نعيمها رؤية الله ، ورضوانه ، والخلود .

وفي الختام

سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
OtMaN
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : اليمن
الكلية : Engineering and Computer ScienceEngineering
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 293
عدد النقاط : 310
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: رحله الخلود   الجمعة مارس 18, 2011 1:19 pm

نسأل الله حسن الخاتمه
وشهاه عند الموت
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن حيان
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : اليمن
الكلية : كلية العلوم الطبية
المدينة : صنعاء
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 151
عدد النقاط : 244
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: رحله الخلود   الجمعة مارس 18, 2011 10:02 pm

نسال اللة حسن الخاتمة للجميع الناس
مشكور ياغالي
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رحله الخلود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملتقى طلاب الجامعة اليمنية :: ¨¨°¤¦¤ المنتدى العام ¤¦¤°¨¨ :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: