الـســـــــــــلام عـلـيــــــــــكم يا زائر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
*تصفح المنتدى بشكل أفضل مع فاير فوكس FireFox او Google Chrome

*يمكنك الدخول والتسجيل من خلال حسابك في ال
facebook
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
-
تصويت
رايك في المنتدى يهمنا
1- ممتاز
50%
 50% [ 15 ]
2- جيد
10%
 10% [ 3 ]
3- متوسط
23%
 23% [ 7 ]
4- ضعيف
17%
 17% [ 5 ]
مجموع عدد الأصوات : 30
المواضيع الأخيرة
» أسئلة وأجابات للصيادلة بكالريوس ودبلوم قد تنفعك في مقابلات طلب وظيفة Pdf
الجمعة مارس 20, 2015 7:45 am من طرف Pharmacist

» تطور مفهوم التربية
الخميس فبراير 12, 2015 6:33 am من طرف ساعد وطني

» الآداب العامة.. الواجب أولاً
الثلاثاء فبراير 10, 2015 4:36 pm من طرف ساعد وطني

» كيف نربى أبناءنا على الحياة الإيجابية؟
الأحد يناير 18, 2015 5:19 pm من طرف ساعد وطني

» نموذج واجهة لبحث تخرج بكالريوس
الأربعاء مايو 07, 2014 1:02 am من طرف Alromh

» من وسوس للشيطان ليعصى الله
الأربعاء مارس 12, 2014 4:10 am من طرف Alromh

»  الحكمة من نفض الفراش قبل النوم
الأربعاء مارس 12, 2014 4:05 am من طرف Alromh

» نادر: صور الفتاة المتجمدة منذ 500 سنة
السبت مارس 01, 2014 6:58 am من طرف Alromh

» نماذج أسئلة مستوى ثالث - الفصل الدراسي الأول - لكلية العلوم الشرعية
الثلاثاء فبراير 25, 2014 3:35 am من طرف Alromh

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
مـ،ـزاجـ،ـك اليـ،ـوم : // ..
وش يقرب لك هذا الاسم ؟؟؟؟؟؟
احرااج بس بدون زعل
بدء الدراسة للفصل الثاني
¨¨°¤¦¤ الإشـــــــراف ¤¦¤°¨¨
【 أمنـًٍيــآتِ مجـًـنــوٍنــهَ 】 • ...أمنيتك لهذا اليوم..
قــــدهــــــآآآآآ ولا مـــو قـــدهــــآآآآآآ....!!!!؟؟
شباب التغيير
مسابقة دينـــيـة ... دعونا نرى بحر معلوماتكم!!!
خبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر عاجل

شاطر | 
 

 أدوية تلون أفرازات الجسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Pharmacist
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولة : اليمن
الكلية : العلوم الطبية
المدينة : صنعاء
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 143
عدد النقاط : 202
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: أدوية تلون أفرازات الجسم   الأحد أكتوبر 10, 2010 7:19 am

أدويـــــــــــة تلون البــــول


1- " السلفا ومشتقاتها " والتى تستخدم كمضادات حيوية ومدرات للبولDiuretic وفى علاج السكر oral hypoglycemic ربما تجعل لون البول "بنى"


2- السنامكى Senna والتى تستخدمفى علاج الأمساك تلون البول على حسب درجة حمضيته أو قلويته PH *اذا كان البول حمضى ...............يأخذ اللون البنى

* وا كان البول قـلـوي .............. يأخذ اللون الأحمر
3-الريفمبسين Rifampicin والذى يستخدم كمضاد حيوي وأحد الأدوية الهامة لعلاج الدرن T.B يجول لون البول الى الأحمر.
4-دواء كارموريت carmurit" مطهر للمسالك البولية" يحول لون البول للأحمر أو البرتقالى. وهذا الدواء يحتوى على : Ethoxazone 100mg + Trimethoprime 100mg
5-الفلاجيل والفلاجيكيور والفيورازول والتى تستخدم كمطهرات للأمعاء و علاج الأسهال الناتج عن عدوى بكتيرية تحول لون البول الى الأصفر " ربما يصعب معرفة الفرق لأن الأصفر هواللو الطبيعى "

6- -أدوية الشلل الرعاش المحتوية على :


Levodpa


تحول لون البول للون البنى نتيجة لــ :


Increase Catecholamine oxidation


7-قد يكون تغير لون البول ناتج عن Additives or Innert materials وليس A.C .
مثل لون كسوة الأقراص أو الكبسولات أو الألوان المضافة للأشربة .

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــ


أدوية تلون البراز


1- المضادات الحيوية لفترات طويلة .......تجعل البراز بنى + بلا رائحة + تواجد بعض الغذاء الغير مهضوم.


2-أملاح الحديدFe فى الأدوية المقوية وأدوية علاج الأنيميا..........تجعل البراز أسود.


3-كذلك أملاح البزموت Bi فى أدوية علاج الحموضة والقرحة تجعل لون البراز أسود.


4- الــريمكتان والريفمبين والريفمبسين




تلون البراز باللون الأحمر



ملحوظة : قد يكون لونالبراز الأسود ناتج عن نزيف داخلى فى الجهاز الهضمى.



أدوية تلون البصاق :


الــريمكتان والريفمبين والريفمبسين


باللون الأحمر


-أدوية الشلل الرعاش المحتوية على :


Levodpa


تحول لون اللعاب للون البنى




أدوية تلون العرق باللون الأحمر


الأدوية المحتوية على:Rifampicin


مثل:


- Rimacure= Rifampicin +INH +pyrazinamimpicin


- Riozid=Rifampicin + INH





______________________________

ملحوظة

ليس بالضرورى أن تحدث هذه الأدوية تأثيراً ملحوظاَ ، فقد يحدث تغيرا طفيفا فى اللون ويكون غير ملحوظ أو قد لا يحدث هذا التغيير ويعتمد ذلك على الجرعة وفترة العلاج والطبيعة الفسيولوجية للجسم وعوامل أخرى.
وان حدث هذا التغيير فى لون افرازات الجسم فهذا يعتبر أمرا طبيعيا لا يدعو للقلق ويمكن أعتبارة بمثابة عرض جانبى للدواء.
- وقد يمثل هذا اللون لون المركب الناتج من عملية أيض الدواء داخل الجسم .
- وفى حلات أخرى لا يحدث هذا التغير الا بجرعات عالية أو بطول فترة العلاج بالدواء

منقول...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن حيان
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : اليمن
الكلية : كلية العلوم الطبية
المدينة : صنعاء
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 151
عدد النقاط : 244
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: أدوية تلون أفرازات الجسم   الخميس نوفمبر 04, 2010 11:30 pm

مشكور ياغالي على على المعلومات الجيدة
والمفيدة ومنتظرين جديدك ان شاء اللة

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أدوية تلون أفرازات الجسم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملتقى طلاب الجامعة اليمنية :: الكلية :: ¨¨°¤¦¤ كلية العلوم الطبية ¤¦¤°¨¨ :: قسم الصيدلة-
انتقل الى: